المرأة الإماراتية Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



وأعربت نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين عن فخرها واعتزازها بما حققته المرأة الإماراتية من نجاحات في مختلف القطاعات بدعم مستدام من القيادة الرشيدة، مؤكدةً أنها سطرت بعطائها وإنجازاتها منذ تأسيس الدولة وإلى الآن قصص نجاح ملهمة ستظل نبراساً للأجيال الجديدة لتسير على نفس الخطى من الإبداع والتميز والمساهمة المؤثرة في مسيرة التقدم والازدهار وتعزيز الريادة العالمية لدولة الإمارات.

وأكدت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك أولت جل اهتمامها للعناية بالمرأة والطفل محلياً وعالمياً، ودعمتهما في جميع المجالات وبالأخص الصحية ووفرت لهم الرعاية الصحية الشاملة.

وأكدت وزيرة الثقافة والشباب أن «سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، تمثل نموذجاً مهماً يحتذى للمرأة الإماراتية، التي تتميز بمجموعة من السمات المميزة لها، كمثقفة وحكيمة ومتعلمة وواثقة بقدراتها وإمكاناتها ومهاراتها، وتتطلع إلى الخمسين عاما المقبلة من عمر الدولة».

وقالت الدكتورة عبير السميطي، رئيسة إدارة الموارد البشرية في مصرف الإمارات للتنمية: «المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على لعب دور رئيس في دفع عجلة النمو الوطني وتمكنت من تقلُّد مناصب قيادية عليا في العديد من القطاعات الاستراتيجية للدولة».

 كما دشن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع مبادرة لإعداد القادة في العمل الإنساني، وتطوير مهارات الكوادر التخصصية لتتولى قيادة المبادرات الإنسانية محلياً وعالمياً، وفق أفضل معايير التدريب العالمية، وبإشراف أكاديمية زايد للعمل الإنساني.

ثانياً: الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسكه من خلال تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك قادر على مواكبة التغيرات المستجدة.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

وضعت دولة الإمارات سياسات وقوانين ومبادرات خاصة لحماية المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في كافة جوانب المجتمع. من أبرز الإنجازات في هذا المجال:

وقال اللواء محمد بن أحمد غانم الكعبي قائد عام شرطة الفجيرة: «أولت قيادتنا الرشيدة اهتماماً بالغاً بالمرأة الإماراتية والتي أثبتت قدرتها وتفوقها في مختلف ميادين العمل والحياة وأسهمت في بناء ونهضة الوطن، ونحن اليوم فخورون بالإنجازات التي حققتها المرأة على الصعيد المحلي والعالمي، وإننا نعتز بمسيرة المرأة الإماراتية الناجحة والمتميزة في انقر على الرابط مسيرة العمل الوطني ومواصلة التحصيل العلمي وشغل مناصب مهمة في الدولة، وتعزيز مسيرة الأمن وقيامها بتحقيق أهداف وتطلعات الحكومة في مسيرة التطوير والتحسين وأداء المهام بإبداع وتميز».

وثمن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي رعاية القيادة الرشيدة ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» لمسيرة المرأة الإماراتية المتطورة في المجالات كافة حتى أصبحت شريكاً مهماً في تحقيق تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة نحو مستقبل مستدام ومزدهر.

يعتبر يوم المرأة الإماراتية يوم وطني لرصد الإنجازات والمكاسب المتحققة للمرأة الإماراتية في ظل القيادة الإماراتية الرشيدة ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» (حفظها الله).

وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن المرأة في الإمارات شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع، داعياً سموه الوزراء ومديري الدوائر والهيئات إلى الاحتفاء اليوم بفريق عملهم من النساء تقديراً لجهودهن ومساهماتهن.

تعزيز وتقوية برامج التثقيف والتوعية الصحية الموجهة للمرأة في مراحلها العمرية المختلفة وكافة مناطق الدولة؛

وقالت ميثا ماجد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام: «يوم المرأة الإماراتية يوم وطني يعكس إنجازات ومكاسب المرأة الإماراتية التي حققت هذه النجاحات بدعم القيادة الرشيدة، وهذا اليوم يشكل مصدر إلهام للجميع لمواصلة المسيرة نحو مستقبل مشرق لدولتنا».

Report this wiki page